17/05/2017
07:22 AM

كلمة العميد

 

 

د. وليد بن صالح البطاح

Dr. Waleed Saleh Albattah

 

الحمدلله و الصلاة و السلام على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين نشأت كلية العلوم في العام ١٤١٩هـ/١٩٩٨م وكان أحد أقسامها، قسم علوم الحاسب و الذي شكل النواة الأساسية بعد ذلك بإنشاء كلية الحاسب بموافقة خادم الحرمين الشريفين على قرار مجلس التعليم العالي في جلسته الخامسة و الثلاثين رقم (١٤٢٦/٣٥/١٢). و تشتمل كلية الحاسب اليوم على ثلاثة أقسام للطلاب: علوم الحاسب، تقنية المعلومات، هندسة الحاسب، بالإضافة إلى قسم تقنية المعلومات للطالبات. كما تقدم الكلية أربعة برامج في مرحلة الماجستير هي: علوم الحاسب، المعلوماتية، هندسة الحاسب، شبكات و أمن المعلومات.

و تسعى الكلية منذ نشأتها إلى تحقيق الريادة في مجال الحاسب بكافة مجالاته بإعداد خريجين مؤهلين تأهيلاً علمياً يسهم في التنمية و الازدهار الذي يعيشه وطننا الغالي. و لذا فإننا في كلية الحاسب ملتزمون بالتطوير المستمر سواءاً فيما يتعلق بالجانب الأكاديمي و الخطط الدراسية أو الجانب البحثي و تقديم الاستشارات العلمية و كذلك المساهمة الفاعلة في تثقيف و تطوير المجتمع في المجال التقني. و لعل أبرز ما حققته الكلية في الآونة الأخيرة هو حصول جميع برامج الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة ABET للهندسة و التقنية.

كما أن الكلية، إدارة و منسوبين، تهدف إلى رفع مستوى و كفاءة الخريج من خلال التكيف مع متطلبات و احتياجات سوق العمل المتغيرة بدعم مستمر من إدارة الجامعة ممثلة بمعالي مدير الجامعة و أصحاب السعادة وكلاء الجامعة.

 

Computer Science department was founded in 1998 under the College of Science. Then, in 2006, College of Computer was founded with three departments for male students: Computer Science, Information Technology, and Computer Engineering, as well as one female department, i.e., Information Technology. Furthermore, the college offers four master programs: Computer Science, Informatics, Computer Engineering, and Network and Information Security.

Computer Science in general is a dynamic discipline. So, teaching and learning in College of Computer is informed by industrial needs. We believe in continuous improvement as a value that we put in practice in all dimensions including study plan, scientific research, teaching, consultation, and community services. As a result of this commitment, the college programs have been accredited by ABET.

We are very proud of our graduates and of their accomplishments in their successful careers in different fields of private and government sectors.