كلية الحاسب في جامعة القصيم تقيم دورة تدريبية حول المهارات الأساسية لإدارة المشاريع

أقامت كلية الحاسب في جامعة القصيم دورة تدريبية حول المهارات الأساسية لإدارة المشاريع في الفترة ما بين 23 – 26 ذي الحجة 1439 بواقع 15 ساعة تدريبية، شارك في الدورة 20 عضو هيئة تدريس من أقسام الكلية المختلفة . وقد قام بإعداد وتقديم الدورة الدكتور محمد هدوان من قسم تقنية المعلومات في الكلية،

في بداية الدورة أشاد الدكتور وليد بن صالح البطاح عميد الكلية بتفاعل أعضاء الهيئة التدرسية وحثهم على الاستفادة القصوى من الدورة والعمل على تطبيق اساسيات ومهارات إدارة المشاريع عند الإشراف على مشاريع التخرج ومشاريع طلبة الدراسات العليا.

اشتملت الدورة على المحاور الأساسية التالية: مقدمة عامة في إدارة المشاريع، إدارة تكامل المشروع، إدارة وقت المشروع،  إدارة نطاق المشروع، إدارة تكاليف المشروع، إدارة جودة المشروع،  إدارة الموارد البشرية للمشروع، إدارة مخاطر المشروع، إدارة مشتريات المشروع، إدارة الاتصالات الخاصة بالمشروع، وأخيرا إدارة الأفراد المرتبطين بالمشروع.

كما شارك بالدورة الأستاذ الدكتور ابراهيم الخطيب حيث تناول المشاكل والسلبيات التي قد تواجه مدير المشروع وكيفية التغلب عليها من خلال عرضه لأحد المشاريع التي قام بالإشراف عليها سابقا. كذلك شارك في الدورة الأستاذ محمد إعجاز من خلال عرض مهارات التواصل الأساسية التي يجب أن تتوافر في مدير المشروع الناجح.

وفي الختام أثنى عميد الكلية على كل من ساهم في انجاح الدورة وقام بتوزيع الشهادات على المشاركين والتقاط الصور التذكارية معهم.

  

 

09/09/2018
06:03 AM