طالبات كلية الحاسب يحصدون خمس جوائز في "حاضنة ابتكار" بمراكز متقدمة

كرم معالي رئيس الجامعة أ.د.عبدالرحمن بن حمد الداود الفائزين في مبادرة "حاضنة ابتكار" للعام ٢٠٢٢م، في مساراتها المختلفة، في حفل أقيم لتكريم الفائزين يوم الأحد ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٢م في البهو الرئيسي بالمدينة الجامعية. واستمر المعرض المقام لعرض مشاريع الطلاب والطالبات لمده يومين ٢٥-٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢م. و قد حصدت مشاريع كلية الحاسب خمس جوائز بمراكز متقدمة و ذلك من أصل اكثر من ٧٠ مشروعاً تقدموا للمنافسة في مجالات التقنية والتكنولوجيا، و الهندسة وتطبيقاتها، و العلوم الطبية والصحية، و العلوم الزراعية وتطبيقاتها.


و لقد حصل مشروع طالبة الماجستير من قسم تقنية المعلومات، إمتثال العمري على المركز الأول وهو بعنوان " التحقيق في فعالية إستخدام كود التحقق الأمني النصي مع ديناميكية الضغط على لوحة المفاتيح في تحسين منع هجمات التصيد الاحتيالي " و الذي هو بإشراف الدكتورعبدالله الناجم و الأستاذ الدكتور سليمان السحيباني. و حصل مشروع طالبة الماجستير آثار الوابل من قسم علوم الحاسب على المركز الأول مكرر وهو بعنوان "منهجية آمنة جديدة لمشاركة الصور في الشبكات الإجتماعية " و بإشراف الأستاذ الدكتور سليمان السحيباني. و بالنسبة لمشاريع مرحلة البكالوريوس، فقد حصل مشروع  الطالبات أمل الحربي و تهاني المطيري و شوق العنزي على المركز الثاني وهو بعنوان "تطبيق جوال خبير لتشخيص أمراض اشجار النخيل" و بإشراف من الدكتورة وداد العواد. كما حصل مشروع الطالبات أرين الصمعاني و منيرة العريني و هيله السحيم على المركز الثالث وهو بعنوان "نموذج تنبؤ للمعلومات المتعلقة بالكوارث" و بإشراف الدكتور سليمان العضاض. و أيضاً حصل مشروع الطالبات بتول الجريش ورغد الهذلول وشادن الجلعود على المركز الرابع وهو بعنوان "نظام مراقبة جودة الهواء الداخلي في المطاعم باستخدام تقنية انترنت الأشياء" و بإشراف الدكتور مراد قاسم.


و يجدر الذكر أن الحاضنة تتبع مركز الابتكار والملكيّة الفكريّة بجامعة القصيم و تهدف إلى بث روح المنافسة ودعم مؤشر الابتكار والإبداع في تحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال رفع مستوى مشاريع خريجي الجامعة، والإسهام في تحويلها إلى منتجات واعدة ذات قيمة اقتصادية، حيث تستهدف تلك الحاضنة طلاب وطالبات الجامعة و بالأخص من لديهم مشاريع تخرج.






 

29/12/2022
10:29 AM